أسرة ومنوعات

«البريد العالمي» يستغرب عدم الجدية في تطوير نظيره الكويتي

21
14-10-2017
03:45 PM
imgTopic

«البريد العالمي» يستغرب عدم الجدية في تطوير نظيره الكويتي

 

الجريدة الكويتية- كشفت مصادر أن ممثل الاتحاد الدولي للبريد العالمي، الذي يزور الكويت حالياً، جال على عدد من المكاتب البريدية، وآخرها مركز الفرز في مطار الكويت، لمتابعة آلية العمل.

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن ممثل الاتحاد الدولي للبريد العالمي فؤاد كرم جال، صباح أمس، على مركز الفرز البريدي في مطار الكويت، موضحة أن "الزيارة تهدف إلى الاطلاع على سير العمل في المركز الذي يمثل واجهة العمل البريدي في الكويت".

وأكدت المصادر أن ممثل الاتحاد الدولي للبريد اجتمع، عقب الجولة، بعدد من المديرين والمسؤولين في قطاع البريد بوزارة الخدمات الذين رافقوه خلال الزيارة، لمناقشة ومعاينة الكثير من المشاكل البريدية والشكاوى الدولية على البريد الكويتي، لاسيما أن قطاع البريد في الكويت يعاني الكثير من المشكلات التي تتطلب حلا جذريا وسريعا ينهي الوضع السيئ للخدمات البريدية بكل أنواعها، مشيرة إلى أن هذه المعوقات نتج عنها تقديم بعض الدول شكوى بحق البريد الكويتي من قبل أصحاب الطرود والرزم المرسلة إلى الكويت.

حلول سريعة

وأضافت أن ممثل الاتحاد العالمي اطلع أيضاً على الإجراءات وخطوات العمل المتخذة في مركز الفرز لمعالجة البعائث البريدية، خصوصاً مع وجود مشكلات أخرى مثل وجود رسائل مسجلة لا تصل إلى المكاتب منذ فترة طويلة دون إدخال بياناتها في نظام ‏تجديد وتحديث النظام بالنسخة العربية الجديدة (أي بي أس).

ولفتت إلى أن كرم دوّن العديد من الملاحظات على البريد الكويتي، كما طرح حلولا وإجراءات تصحيحية وسريعة مؤقتة، أهمها إلزام البريد باستخدام نظام تتبع (أي بي أس)، الذي كان سببا رئيسيا في تراكم المخالفات البريدية على الكويت خلال السنوات الأخيرة، كما ان عدم استخدام هذا النظام كان وراء ضياع وسرقة الكثير من الطرود البريدية، خصوصا انه لا يتم توثيق أي إجراء على الطرد، ولا يمكن معرفة مصيره إلا من خلال النظام.

تخبط كبير

وأردفت أن ممثل الاتحاد البريدي استغرب عدم الجدية في تطوير الخدمات البريدية والتخبط الكبير في العمل، وعدم وجود أهداف وخطط للارتقاء بمستوى العمل البريدي، رغم الأهمية التي يمثلها قطاع البريد في كثير من دول العالم، منوهة إلى أن الاتحاد العالمي للبريد قدم دعماً كبيراً للكويت خلال الفترة الماضية، للنهوض بالخدمات البريدية المتنوعة، إلا أن هذا الأمر لم يتحقق حتى الآن.

مكامن الخلل

يذكر أن ممثل الاتحاد الدولي للبريد العالمي يزور البلاد منذ عدة أيام، قام خلالها بجولات على عدد من المكاتب البريدية، والالتقاء بقياديي وزارة الخدمات، بهدف الاطلاع ومتابعة آلية العمل في هذه المكاتب، ومعرفة مكامن الخلل التي تحول دون تطور الخدمات البريدية في الكويت.